يواجه العمال الراغبين في الحصول على بطاقات خضراء بناءًا على الشغل تحديين زمنيين حيث يكمن الأول في ضرورة أن يكون تاريخ أولوية الطلب قبل تاريخ القطع أو التوقف المحدد في منشور التأشيرات الأمريكية. ويكمن التحدي الثاني في أن أهلية مقدم الطلب للحصول على تأشيرة أو بطاقة خضراء تعتمد على بلده الأصلي. حيث أن بعض الدول مثل الصين و الهند و المكسيك و الفلبين و و ربما غيرها من الدول) تمنح حدًا معينًا للنسبة المئوية من التأشيرات و البطاقات الخضراء المتاحة.

و قد قام مجلس النواب بالولايات المتحدة الامريكية سابقًا بتشريع إزالة تلك الحدود الخاصة بنسبة التأشيرات الممنوحة للعديد من الدول. وحسب موقع “ذا ريجستر” إذ أن مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة أقر بتشريع قانون من شأنه ازالة الحد الأقصى لعدد التأشيرات الممنوحة لكل دولة- بالنسبة للعمال ذوي المهارات. و يعني ذلك أن البلدان الكبيرة مثل الهند و الصين لن تحصل بعد الآن على نفس عدد التأشيرات التي تحصل عليها البلدان الأصغر. و بالنسبة لبعض البلدان، يمكن أن يتطلب التقديم للحصول على البطاقات الخضراء فترات انتظار تمتد لعقود.

وأقر مجلس الشيوخ قانون S.386 – الإنصاف للمهاجرين ذوي المهارات العالية لعام 2019 يوم الأربعاء 2 ديسمبر/ كانون الأول. و سبق أن وافق مجلس النواب على صيغة مختلفة. و صرح مقدم ذلك القانون السيناتور الجمهوري مايك لي من أوتاه “إن تحديد عدد التأشيرات التي يمكن إصدارها إلى بلد ما هو “تمييز بحكم الواقع في البلد المنشأ.” 

“التعديلات التي قام بها السيناتور لي على القانون الخاص بالتأشيرات تلغي الحدود القصوى لكل بلد، و لكنها تختصر كذلك العدد المسموح به لكل دولة إلى نسبة 85% من من جميع التأشيرات الممنوحة سنة واحدة.”و تخطط ادارة ترامب لمنح التأشيرات فقط “للعمال ذوي الأجور العالية جدًا فقط أولاً كوسيلة لتجنب جلب العمال من خارج البلد الذين يقللون من الرواتب التي يتوقعها المقيمون الأمريكيون”

و لم تقم ادارة ترامب بتوضيح إما إن كانت ستوقع قانون التي يجب أن يتم تنسيقها مع نسخة مجلس النواب. ويستثني مشروع قانون مجلس الشيوخ المواطنين الصين الأجانب المرتبطين بالحزب الشيوعي الصيني أو جمهورية الصين الشعبية
و يحظى مشروع القانون بدعم صناعة التكنولوجيا التي ترغب في قدوم المزيد من الأشخاص الموهوبين – ولكن تعترضه مجموعة لوبي لعمال التكنولوجيا في الولايات المتحدة.


و حسب موقع MoneyControl.com فإن مشروع S.386 من شأنه أن يزيل الحد الاقصى المتمثل في 7% لكل دولة. فإن تمت الموافقة على ذلك القانون “فيكون الحصول على البطاقات الخضراء حسب الأقدمية بناءًا على مبدأ تقديم الخدمات أولاً بأول. أما بالنسبة لمقدمي الطلبات الجدد سيستغرق الأمر قدرًا متناسبًا من الوقت قبل أن يحين دورهم.

و صرحت منظمة موني كنترول أن قانون S.386 “يمكن أن يؤثر على الهنود [و غيرهم من الأجانب] عبر تخصيص 70% من البطاقات الخضراء لحاملي طلبات H-1B و اتباعهم لمدة تتراوح بين سنة و تسع سنوات. و ستصبح هذه النسبة 50% في السنوات الموالية”
بتاريخ 2 ديسمبر/كانون الأول صرح موقع “ذا ريجستر” كذلك أن “قاض بكاليفورنيا قد قام بإحباط خطة الإدارة في ما يتعلق ب H1-B قائلاً أنه تم انشائها بدون اشعاراً او استشارة كافية و ذلك لن يحقق هدف السياسة العامة المتمثل في تعزيز اقتصاد الولايات المتحدة.” وسبق ذلك القرار تصويت مجلس الشيوخ ببضع ساعات فقط.

للبقاء على اطلاع حول هذا القانون الجديد المحتمل حول تغيير الحد الأقصى لمنح التأشيرات بكل بلد تواصل مع مكتب فريق هيرمان القانوني على الرقم التالي

1 (800) 808-4013

أو قم بملء استمارة التواصل على موقعنا

مستقبلك أهم شيء لدى فريق هيرمان القانوني

اتصل الآن واطلب إستشارة

 

24/7وخلال المساء وعطلات نهاية الأسبوع

Workers seeking employment green cards have two time challenges. The first challenge is that the priority date of their application must be before the cutoff date set forth in the US Visa Bulletin. The second challenge is that the eligibility of the applicant for a visa or green card depends on the country of the applicant. Some countries (China, India, Mexico, and the Philippines, and possibly others) have limits on the percentage of available visas and green cards.

The US House of Representatives previously passed legislation that would remove these “country” caps for many countries. Now, according to The Register, the US Senate has passed draft legislation that would remove the per-county cap on vias – for “skilled” workers. This would mean that large countries like India would no longer have the same number of visas as smaller countries. For some countries, the demand for green cards can mean wait times of decades.

The S.386 – Fairness for High-Skilled Immigrants Act of 2019 was passed by the Senate on Wednesday, December 2. The House of Representatives previously passed a different version. The sponsor of the bill, Republican Senator Mike Lee from Utah, “has argued that capping the number of visas that can be issued to a country is “de facto country-of-origin discrimination.”

Senator Lee’s “amendments to the bill do away with per-country caps, but also limit a single nation to 85 percent of all visas awarded in a single year.” The Trump administration sill plans for the visas to be granted only to “to very highly-paid workers first as a means to avoid imported workers undercutting the salaries expected by American residents.”

The Trump administration has not indicated whether it will sign S.386 which has to be coordinated with the House version of the bill. The Senate bill excludes Chinese nationals or aliens associated with the Chinese Communist Party or the People’s Republic of China.

The bill is supported by the tech industry which wants more talented people – but is opposed by the US Tech Workers lobby group.

According to MoneyControl.com, the S.386 would remove the seven (7) percent country cap. If signed into law, “the oldest applicants by priority date would get the green card first, as it would follow a first-come-first-served basis. For newer applicants, it would still take a proportionate amount of time before their turn comes.”

MoneyControl also states that S.386 could “impact Indians [and presumably other aliens] by allocating 70 percent of the green card to H-1B holders and their dependents for one to nine years. This would become 50 percent in consecutive years.”

On December 2, the Register also reported that “a California judge smacked down the administration’s new H-1B plan on grounds that it was implemented without sufficient notice or consultation, and in any event would not bring about the policy objective of a boost to the US economy. That ruling preceded the Senate vote by just a few hours.

To stay informed about this possible new law changing cap country limits, call Herman Legal Group at 1 (800) 808-4013 or complete our contact form to speak with us

At Herman Legal Group, Your Future Matters Most

Call now to request a consultation
+1-800-808-4013
24/7 Evening and Weekends
REQUEST CONSULTATION